أغرب خمس معالم سياحية حول العالم

معالم سياحية مثيرة للدهشة

  • تمثال Le Pouce

هذا التمثال هو عبارة عن إبهام يصل ارتفاعه إلى حوالي أربعين قدماً و يقع وسط قطاع الأعمال المزدحم في مدينة باريس بفرنسا. قام الفنان سيزار بالداتشيني بنحته و هذا النحت العملاق هو بالتأكيد واحداً من المعالم السياحية الأكثر غرابة في العالم. يشتهر هذا الفنان سيزار بأنه يقوم بنحت تماثيل عملاقة للأشياء البسيطة و معظم أعماله الفنية تسير على نفس المنوال. هذا التمثال العملاق هو نسخة طبق الأصل من إبهام الفنان سيزار و قد قام ببنائه و نحته عام 1965.

تمثال Le Pouce

  • تمثال تشارلز لا تروب

هذا التمثال هو عابرة عن نصب تذكاري لتشارلز لا تروب و هو أول حاكم لاستراليا و هو تمثال عادي جداً باستثناء أنه مقلوب رأساً على عقب ! يتعجب كل من يرى التمثال لماذا تم نحته في هذه الوضعية المثيرة للدهشة و التساؤل ! يثع التمثال في جامعة لا تروب في مدينة ملبورن باستراليا، إن طبيعة التمثال المثيرة للجدل هي التي تجعله نصب تذكاري لا يُنسى أبداً. يرى العديد من المتفرجين و السكان المحليين أن هذا النصب التذكاري لا يحترم ذكرى تشارلز لا تروب.

تمثال تشارلز لا تروب

  • نصب جورجيا الغامض

يسمى هذا النصب الغريب بنصب جورجيا الغامض و هو يقع على أعلى نقطة في مقاطعة إلبرت في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية و قد تم إنشائه على شكل نجمة. هذه النقوش الغريبة المحفورة على الجرانيت هي عبارة عن القواعد البشرية التي يجب أن تُتبع بعد نهاية العالم من أجل استعادة الانسانية، و قد تم كتابتها بأربعة لغات قديمة و هي اليونانية القديمة و البابلية و الهيروغليفية المصرية و السنسكريتية. تم بناء هذا النصب الغير عادي و المثير للدهشة من قِبل مجموعة مجهولة من الناس في شهر مارس عام 1980. هذه اللوحات المنحوتة تفرض المفاهيم الأساسية اللازمة للحفاظ على السكان أقل من خمسمائة مليون نسمة، و كيفية توحيد الانسانية مع لغة جديدة و نظام معتقدات روحية جديدة أيضاً.

نصب جورجيا الغامض

  • يد الصحراء

تقع يد الصحراء في صحراء أتاكام في تشيلي حيث ستجد يد تبدو و كأنها ناشئة من الرمال و كلما اقتربت منها بدت أكبر حجماً و أضخم. هذا التمثال يعطي انطباعاً بأن هناك انسان ضخم و عملاق يخرج من الرمال. قام بنحته الفنان التشيلي ماريو إرارازابال. هذه اليد تقع تماماً وسط اللا مكان و مع ذلك فإن كل من تواتيه الفرصة و يسافر إلى تشيلي فإنه يذهب لأخذ جولة في صحراء تشيلي ليرى هذا النصب الغريب و المميز.

يد الصحراء

  • مانيكن بيس

لماذا صُنع هذا التمثال الغريب و المثير لجميع أنواع الدهشة ؟ لا أحد متأكد تماماً. هناك العديد من النظريات و الأساطير فواحدة منها تقول أن هذا التمثال الذي يقع في بروكسل ببلجيكا و الذي تم إنشاؤه عام 1600 قد تم لإحياء ذكرى صبي صغير أنقذ المدينة من حريق عن طريق التبول، و تقول أسطورة أخرى أنه تم تقديمه في ذكرى الملك الشاب الذي كان معروفاً بالتبول على الأعداء. أياً كان السبب وراء بناء هذا التمثال الغريب فإن بناء صبي صغير يتبول في نافورة هو من أغرب المعالم التي يمكن رؤيتها على الأرض.

مانيكن بيس

يعتبر تطبيق دي جو من أشهر التطبيقات التي توفر لكم مرشدين سياحين حول العالم، وهو تطبيق مميز
تم تطويره في المملكة العربية السعودية على يد خبراء تقنيات ريادية.

تطبيق دي جو رفيقك الدائم في السفر.

سفر – سياحة – تطبيق – دي جو – اثار – حضارة – واجهات سياحية – السفر بعد الكورونا – نزهة سياحية.